الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزارة التعليم تعلن انعقاد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا فى المدارس بلجان سير ومراقبين.. وتؤكد: الطلاب أوشكوا على الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية.. وانتهاء الامتحان الأوحد بالثانوية

المصدر : جريده اليوم السابع 1/2/2021

كتب محمود طه حسين

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، التى تعقد فى يونيو المقبل حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد فى المدارس بشكل إلكترونى، مشددة على أنه لا مجال لعقدها فى أى مكان أخر مثل المنزل أو مراكز الشباب.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العام الماضى فى ظل انتشار الموجة الثانية من كورونا استطاعت الوزارة عقد الامتحانات بنجاح دون أى مشكلات وهذا العام سوف يؤدى الطلاب امتحاناتهم فى لجان سير لأن امتحانات الثانوية العامة لها طبيعة خاصة بحيث يجب أن تخضع لرقابة صارمة لمنع أى محاولات غش لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتابعت المصادر: سيكون هناك رؤساء لجان ومراقبين ومسئولى تطوير تكنولوجى فى لجان الامتحانات للتعامل مع أى مشكلة فنية أو تقنية تظهر فى اللجان، مؤكدة أن عقد امتحانات إلكترونية لقرابة 600 ألف طالب تحدى كبير تعمل الوزارة على ضمان أداء الطلاب الامتحان بشكل عادل دون أى خلل أو مشكلة.

وأكدت المصادر أن طلاب الثانوية العامة هذا العام محظوظين لعدة أسباب، أولها أن الطالب لن يخوض امتحان واحد فقط يتم تقييمه من خلاله بل انتهى عصر الاختبار الأوحد، بل سيحصل على 3 فرص امتحانية بالدرجة الكاملة فى جميع الفرص له حرية دخول أى فرصة ومن ثم ستوفر الوزارة للطلاب كافة الضمانات التى تحقق له الاستقرار داخل لجان الامتحانات دون أى يشعر بقلق أو توتر.

وشددت المصادر على أن الوزارة نجحت فى إجراء امتحانات إلكترونية منذ 2018 حتى الآن والطلاب أنفسهم شعروا بتغيير من الامتحانات التقليدية إلى الإلكترونية كون الأخيرة تجعل الطالب يفكر فى الإجابات ومن ثم يشعر بمتعة فى الإجابة على عكس الامتحان التقليدية كان يحفظ الإجابة وكان بعضهم يتعرض للنسيان نتيجة التوتر والقلق مما يؤثر على مستقبله، كما أن الطالب فى الامتحان الإلكترونى لا يكتب كثير بل يقوم باختيار الإجابات فقط.

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة تنتظر الاستقرار على آلية عقد الامتحانات وصدور القرارات والقانون المنظم للثانوية العامة حتى يتم إجراء مقابلات لاختيار رؤساء لجان ومراقبين أوائل، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تبدأ الوزارة مقابلات رؤساء اللجان خلال الأسبوع المقبل قبل انتهاء إجازة نصف العام، كما ستمنح الوزارة طلاب الثانوية العامة فرصة كتابة الاستمارة الورقية فى المدارس عقب عودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى.

وقالت المصادر، أن معظم طلاب الثانوية العامة انتهوا فعليا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة وتحديث البيانات بعد أن منحت الوزارة الطلاب فرصة تسجيل الاستمارات 10 يناير الجارى، مشيرة إلى أن تسجيل الاستمارة متاح خلال الفترة المقبلة ولن يتم غلق باب التسجيل حاليا ولكن على الطلاب الذين لم يسجلوا سرعة الانتهاء من ملء بيانات الاستمارة الإلكترونية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع